لماذا لا تدرج نقطة “الإجراءات المتخذة في حق المضاربين في الأسعار “بجدول أعمال المجالس المنتخبة بجهة الداخلة

هيئة التحرير8 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2023 - 8:00 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لماذا لا تدرج نقطة “الإجراءات المتخذة في حق المضاربين في الأسعار “بجدول أعمال المجالس المنتخبة بجهة الداخلة

أحمدو بنمبا

أكد مجموعة من المواطنين المتابعين للشأن المحلي بجهة الداخلة وادي الذهب أن جميع المجالس المنتخبة وخلال دوراتها المنعقدة لشهر فراير لم تدرج أي نقطة تعني مشكل المضاربة في الأسعار ، ولم تحاول البث في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز المعروض والمخزون من المنتجات الأساسية وضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان.

sahel

وأبرز هؤلاء المواطنين ، من خلال متابعتهم للشأن المحلي أنه كان حري بالمجالس المنتخبة ان تخصص نقطة واحدة على الأقل في جدول أعمالها ، لتدارس وضعية تموين الأسواق وأسعار المنتجات ذات الاستهلاك الواسع مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، بإعتبار أنهم شريكين حقيقين في الشأن المحلي وجميع البرامج والمخططات التي تمس المواطن بشكل مباشر ، إسوة بالإجتماع الذي أطره الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023 بقاعة الإجتماعات بولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، والذي تمثل في الحث على بذل الجهود ، بالتنسيق مع الفاعلين في القطاعات المعنية، بغية ضمان المراقبة والتتبع لتفادي أو مواجهة أي نقص في التموين يتم رصده على المستوى المحلي أو الترابي .

كما أن إداراج نقطة ( المضاربة في أسعار المواد الأساسية ) يقول المتابعون للشأن المحلي ، كانت ستشكل مناسبة يضطلع فيها المنتخب بدوره في تقييم وضعية تموين الأسواق ، ومراقبة تطور أسعار المنتجات ذات الاستهلاك الواسع، وكذا التدابير المتخذة وتلك التي يتعين اتخاذها لضمان تموين كاف وسلس بالمنتجات الأساسية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب ، فضلا عن تعزيز الإجراءات الخاصة بتتبع ومراقبة وتنظيم الأسواق مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

يشار إلى أن وزير الداخلية كان قد أعطى تعليماته إلى الولاة والعمال لتعبئة جميع الفاعلين المعنيين ومختلف المصالح اللامركزية ومصالح المراقبة المختصة بهدف تكثيف وتعزيز أنشطة التتبع والمراقبة على مستوى أسواق البيع بالجملة والتجزئة ، والتطبيق الصارم للإجراءات التنظيمية في حق مرتكبي المخالفات أو الممارسات غير المشروعة التي ترصدها لجان ومصالح المراقبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة