لهذا الغرض .. رست أربع مراكب إسبانية للصيد الساحلي صنف الجر بميناء العيون ؟

هيئة التحرير16 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2022 - 12:42 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
لهذا الغرض .. رست أربع مراكب إسبانية للصيد الساحلي صنف الجر بميناء العيون ؟

كشفت مصادر اعلامية، أن أربعة مراكب للصيد الساحلي صنف الجر، قد رست الاثنين المنصرم بميناء العيون قادمة من ميناء أريثيفي شرق جزيرة لانزاروت بجزر الكناري.

sahel

وذكرت المصادر ذاتها انه فور رسو المراكب الإسبانية، برصيف ميناء المرسى بالعيون، بعد حصولها على الضوء الأخضر التي تمكنها من ولوج المياه المغربية، من قبل السلطات المينائية، وذلك تفعيلا لاتفاق الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل، باشر أطر مصلحة سلامة الملاحة والوقاية من التلوث، بمندوبية الصيد، إخضاع المراكب لعمليات مراقبة الفحص التقني، للتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية والوطنية المعمول بها، الهادفة لضمان الإمتثال الأكمل للجوانب الأساسية للسلامة البحرية، والقدرة على مواجهة مخاطر البحر، قبل استئناف نشاط الصيد بالسواحل.

واوردت المصادر نفسها مراكب الصيد الأربعة التابعة للإتحاد الأوربي، التي وصلت لميناء المرسى، خلقت فرص شغل لحوالي 11 شابا من أبناء المنطقة، خريجي معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون، والحاصلين على الدفتر البحري وشواهد في ميدان الصيد و شواهد السلامة البحرية، وذلك تفعيلا لبروتوكول إتفاق الصيد الذي يقضي برفع عدد البحارة المغاربة المستفيدين من الإشتغال على ظهر المراكب الأوروبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة