هام .. أساتذة لا يتقاضون أي تعويض عن مراقبة التلاميذ في إمتحانات الباكلوريا

هيئة التحرير11 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 6:35 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
هام .. أساتذة لا يتقاضون أي تعويض عن مراقبة التلاميذ في إمتحانات الباكلوريا

في كل سنة، يكلف العديد من الأساتذة  بمهمة الحراسة خلال إمتحانات الباكالوريا وذلك دون حصولهم على أي تعويض مادي على عكس مسؤولين آخرين يحصلون على تعويضات مقابل مهام بسيطة يقومون بها ذات الصلة بامتحانات نيل شهادة الباكالوريا ، بالرغم من أن عددا كبيرا من الأساتذة المكلفين بالحراسة يصرفون من أموالهم الخاصة من أجل التنقل إلى مراكز الامتحان بالوسطين القروي والحضري.

وفي هذا السياق، تساءل البعض   في صفحاتهم الفيسبوكية : هل يعتبر عاديا أن  تكلف أساتذة الابتدائي والإعدادي بالحراسة لامتحان البكالوريا من دون أي تعويض ولو على الأقل لتغطية مصاريف التنقل للمؤسسات المعنية بالحراسة؟

sahel

 تصوروا لو كانت هذه المهام الاضافية تقام في قطاع حكومي آخر غير التعليم، هل كانت ستكون مجانية؟ أو على الأقل بتوفير مصاريف التنقل؟

إن الأساتذة الذين يكلفون سنويا بحراسة المترشحين لإمتحانات الباكالوريا هم الأحق بالمبالغ المالية التي تخصص للمسؤولين سالفي الذكر بمبرر أن مهمتهم هي الأصعب مقارنة بباقي المهام، والمتمثلة في محاربة ظاهرة الغش لضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين، الأمر الذي يجعلهم معرضين للانتقام من طرف بعض المتبارين أو أولياء أمورهم سواء داخل المؤسسات التعليمية أو خارجها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة