هذه هي الشروط الضرورية التي يجب توفرها في الرئيس القادم للمجلس البلدي للداخلة .

هيئة التحرير5 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 سبتمبر 2021 - 5:03 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
هذه هي الشروط الضرورية التي يجب توفرها في الرئيس القادم للمجلس البلدي للداخلة .

لاشك أن المواطن بالداخلة عاش لعقود عدة مع رؤساء مجالس بلدية كل له إستراتيجيته في العمل وتخطيطه ، إلا أن توسع المدينة وكثرت المشاريع ، تدفع الناخب إلى البحث عن رئيس مجلس بلدي جديد يخدم المدينة وفق التطور المشهود ، وعلى جميع المستويات ولا سيما الشق المتعلق بالتأهيل والإصلاح والنهوض بالمدينة ووضع حد للإختلالات والمشاكل المطروحة منذ زمن ، وعليه فإن الكثير من المتابعين للشأن العام يرون أن هذه الإنتخابات فرصة حقيقة للتغيير والدفع بوجوه شابة إلى تمثيلهم داخل المجالس المنتخبة لاسيما المجلس البلدي موضوع مقالنا ، حيث تركزت شروطهم في : 

يجب أن يكون رئيس المجلس البلدي القادم ،حاملا لبرنامج واضح ورؤيا تنموية متطابقة مع ما تدعو إلى الدولة في إطار النموذج التنموي الجديد .

 أيضا يجب أن يتمتع رئيس المجلس البلدي بصداقات قوية وعلاقات مع كل الفرقاء  السياسيين ولا يحمل في قرارة نفسه العداوة لأحد.. وذلك لتجنيدهم لمصلحة المدينة .

sahel

 أن يكون ذو خبرة بكيفية التعامل مع الإدارات الرسمية والهيئات والمجالس المنتخبة لوضع برامج مشتركة تمس المواطن في جوانب عدة لاسيما البنية التحتية المساحات الخضراء والملاعب … إلخ

يجب أن يكون على مسافة واحدة من الجميع، وأن يكون لديه ولأعضاء المجلس رؤيتهم ويحقق برنامجهم الذي سيكون عنوان حملتهم لمدة ست سنوات ، بإعتبار أن البرنامج المشترك يحافظ على الإنسجام بينهم كي لا يصبح هناك ما يكبل الرئيس والمجلس بالتجاذبات على أرض الواقع .

وبناءًا على ما سبق لا بدّ من التأكيد أن الإنتخابات البلدية تختلف عن الإنتخابات النيابية، التي ترسم الإستراتيجية العامة للدولة والوطن، أما البلدية فهي خدماتية داخلية بإمتياز تخدم المواطن ، وهنا يجب الإستفادة من تجارب غيرنا الناجحة في التسيير ، وأن نتدبر في سنوات الفشل التي مرت علينا في هذه العقود الأخيرة ، إذ يجب أن لا يجعل المرشح من المواطن رقماً مطلوب منه التصويت فقط .

عبد الصمد الوافي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة