هكذا كان رد وزير الصيد البحري على سؤال النائب البرلماني ” أمبارك حمية ” ؟

هيئة التحرير2 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2023 - 7:00 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
هكذا كان رد وزير الصيد البحري على سؤال النائب البرلماني ” أمبارك حمية ” ؟

بقلم : أحمد لمرابط

على هامش سؤال الإهتمام بوضعية البحار الموجه من طرف النائب البرلماني ” أمبارك حمية ” ، وإثارته لنقطة مهمة تخص ما يعانيه البحار مع غلاء المحروقات ، رغم وفرة المنتوج البحري ، بالإضافة إلى إشكالية المردودية الهزيلة له من هذا القطاع الحيوي ، حيث رد وزير الفلاحة والصيد البحري على السؤال بجواب إذا تأملنا مضمونه وجدناه يحمل خصائص الإستدلال بأمور خارجة عن سياق السؤال ، بحيث أن الوزير ليس لديه ما يعزيز به مرافعته خصوصا في الشق الإجتماعي الخاص بالبحار وضعف مردودته ومساعدته نقديا إسوة بأصحاب النقل .

sahel

ولحد علمي فالوزير الصديقي ليس من الأشخاص الذين تستهويهم فنون الكلام ، لكل ذلك نتساءل ما الدافع لعدم الرد بشكل قطعي بدل التخندق وراء المتمنيات سنفعل سنقوم أو قمنا وعالجنا … الخ ؟

وقد جاء في تعقيب السيد الوزير على السؤال بالحرف ، أنه عالج إشكالات البحارة ويعالجها مع المهنيين ولكن لم يتطرق لنقطة الدعم التي يتمحور حولها سؤال النائب البرلماني ؟ وهنا لابد من الإشارة أن المقاربة المعتمدة من طرف الوزير تحتاج إلى الوضوح شيئا ما لمعرفة توجه الوزارة بشكل جلي إتجاه ما يعانيه البحار بجهة الداخلة وادي الذهب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة