هل ينهي محمد الأمين حرمة الله معاناة ملاك القوارب المعيشية عبر حلول مرضية ؟

هيئة التحرير17 سبتمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 سبتمبر 2022 - 7:16 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
هل ينهي محمد الأمين حرمة الله معاناة ملاك القوارب المعيشية عبر حلول مرضية ؟

يسعى المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب السيد محمد الأمين حرمة الله إلى إيجاد حل لملف القوارب المعيشية بشكل مرضي ونهائي ، و ذلك من خلال عقده جلسة حوار مع عدد من رؤساء تعاونيات القوارب المعيشية بالجهة .

محمد الأمين حرمة الله و منذ تقلده منصب منسق جهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، فتح باب الحوار في جملة من الملفات والقضايا مع ممثلين وهيئات ، لا سيما ملف القوارب المعيشية الذي طفى على سطح العلاقات بين المهنيين و المنتخبين ، إذ أن محمد الأمين ، أضحى اليوم وقبل أي وقت مضى بيده الحل وذلك لقربه من رئيس الحكومة أخنوش ولوزير الفلاحة الصيد البحري ، بهدف إنهاء معاناة شريحة مهمة من المجتمع وطي ملف القوارب المعيشية الذي عمر لأشهر ، و كلف الشيء الكثير و أضاع على البحارة زمنا كبيرا ووقتا ثمينا .

sahel

وبناءا على ما سبق ، يرى بعض المتابعين للملف أن من شأن فتح الحوار الذي عقده محمد الأمين حرمة الله مع مختلف ممثلي تعاونيات القوارب المعيشية ، إلى إيجاد صيغ توافقية في هذا الملف الذي أضحى مشكلا حقيقيا وحرم شباب الجهة من الولوج إلى الثروة السمكية.

يذكر أن المنتخبين بالجهة دافعوا في زمن مضى عن حق الشباب في الولوج إلى الثروة ، وصلت إلى البرلمان ، حيث تم الحسم في إنشاء تعاونيات للشباب وذلك تحقيقا لهدف الوصول الى الثروة السمكية بطرق لا تخالف القانون .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة