وزير امزازي يترأس اشغال المجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالداخلة

هيئة التحرير19 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 19 ديسمبر 2020 - 4:09 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وزير امزازي يترأس اشغال المجلس الإداري للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالداخلة

الجمعة 18 دجنبر 2020، بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، ترأس السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بحضور السيد والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب والسيد عامل اقليم اوسرد و رئيس الجهة بالنيابة و السيد الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية و السادة رؤساء المجالس الاقليمية و المحلية وباقي أعضاء المجلس الإداري، حضوريا وعبر تقنية المناظرة المرئية ، والذي خصص لتقديم المشروع الجهوي لتنزيل القانون الإطار 51.17 ومشروع برنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021-2023.

كما تم عرض مشروعي برنامج العمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2021 وكذا مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتكوين ، المتعلق بميثاق التلميذ(ة)، حيث صادق المجلس على المشروعين بالإجماع.

sahel

المجلس كان مناسبة لتقديم آيات الشكر والامتنان إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على الانجاز التاريخي الأخير لبلادنا بخصوص قضية وحدته الترابية والمتمثل في اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية على صحرائها.

كما كان مناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الجماعية لرفع التحدي الكبير والرهان الأساسي لمواكبة الانطلاقة الجديدة لتنفيذ الإصلاح وتكريس أدوار المدرسة المغربية في تحقيق المشروع المجتمعي لبلادنا وبلوغ أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية.

كما تم خلاله تجديد الشكر لأعضاء المجلس الإداري، مع التنويه بكل المبادرات التي يتخذونها من أجل تفعيل أدوار المجلس كآلية للحكامة الجهوية الجيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة