حصري .. لترسيخ سياسات آمنة لحماية قطاع الصيد البحري بالداخلة الوزارة تشرع في إحصاء قوارب الصيد التقليدي

هيئة التحرير10 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 12:17 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
حصري .. لترسيخ سياسات آمنة لحماية قطاع الصيد البحري بالداخلة الوزارة تشرع في إحصاء قوارب الصيد التقليدي

رصدت كاميرا الساحل بريس قبل قليل ، تجمعات متفرقة بالقرب من غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية ، ولما تقربنا لمعرفة أسباب هذه التجمعات وأمام الغرفة المذكورة ، كشفت مصادر لنا من عين المكان ، أنّ الوزارة الوصية بإتفاق مع وزارة الداخلية ستتخذ إجراءات للتحقق من قانونية القوارب المستعملة في الصيد ، إضافة الى الإضطلاع على وضعية ممارسي نشاط الصيد التقليدي على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب من عدّة زوايا، إجتماعية، إقتصادية، إضافة إلى العراقيل المطروحة والبحث لها عن حل مرضي .

IMG 20220810 115453 - جريدة الساحل بريس

وأشارت ذات المصادر أن معظم الصيادين يمارسون نشاط حرفي صيدي معاشي، وهم يتطلعون لتقنين هذا النشاط بما يضمن ديمومته وحماية الثروة السمكية وكذا المطالبة بتدعيم الرقابة على الصيد غير الشرعي.

IMG 20220810 115551 - جريدة الساحل بريس

وفي ذات السياق، إعتبر مهنيو القطاع أن الهدف الرئيسي من إحصاء القوارب المخصصة للصيد التقليدي ، هو جعل الصيادين وأصحاب القوارب يمارسون نشاطا معترفا به وتنظيمي والتخلص من القوارب الغير قانونية لممارسة نشاط الصيد ، إضافة إلى وقف النزيف المسجل في الثروة السمكية لاسيما الأخطبوط ، وكذا وضع حد لكل العمليات الإجرامية المرتبطة بالقوارب كالهجرة الغير شرعية والإتجار في المواد المحرمة وغيرها .

IMG 20220810 115634 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة