البكالوريا .. %72,52 هي نسبة النجاح بمجموع الدورتين العادية والاستدراكية بجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير14 يوليو 2023آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2023 - 8:49 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
البكالوريا .. %72,52 هي نسبة النجاح بمجموع الدورتين العادية والاستدراكية بجهة الداخلة وادي الذهب

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب في بلاغ توصلت به جريدة الساحل بريس ، أن النتائج النهائية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2023 بجهة الداخلة وادي الذهب جاءت على النحو التالي :

• 228 مترشحة ومترشحا ممدرسا نجحوا في الدورة الاستدراكية.

• 1259 مترشحة ومترشحا ممدرسا حصلوا على شهادة البكالوريا برسم دورة 2023.

• نسبة النجاح بمجموع الدورتين العادية والاستدراكية بلغت %72,52.

sahel

وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب، أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين الناجحات والناجحين بالدورة الاستدراكية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2023 ، قد بلغ 228 ناجحا وناجحة، بنسبة حضور بلغت %95,19 خلال هذه الدورة.

وبذلك يكون عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين في التعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا بنجاح امتحانات نيل شهادة البكالوريا بمجموع الدورتين العادية والاستدراكية معا برسم دورة 2023، قد بلغ 1259 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %72,52، حوالي %40 منهم حصلوا على ميزة مستحسن وما فوق.

فيما بلغ عدد المترشحات والمترشحين الأحرار الناجحات والناجحين بهذه الدورة، 22 ناجحة وناجحا، بنسبة حضور بلغت %54,51، ليصبح بذلك عدد المترشحات والمترشحين الأحرار الذين اجتازوا بنجاح مجموع الدورتين العادية والاستدراكية معا، 112 ناجحة وناجحا، بنسبة نجاح بلغت %20.93.

وخلص البلاغ بتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من خلال هاته النتائج،خالص التهاني والتبريكات للحاصلات والحاصلين على شهادة البكالوريا، كما جددت تنويهها بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتكوين طيلة الموسم الدراسي، ومن طرف مختلف المتدخلين من أطر تربوية وإدارية ، كما تشيد بدعم ومساهمة السلطات الولائية والإقليمية والمحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الأمنية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ووسائل الاعلام ومختلف الفاعلين والشركاء في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة