“الخطاط ينجا ” يستقبل القنصل العام لدولة غواتيمالا ويطلعه على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير24 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 2:57 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“الخطاط ينجا ” يستقبل القنصل العام لدولة غواتيمالا ويطلعه على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب

عقد رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ” الخطاط ينجا ” صباح اليوم الثلاثاء لقاءا مع القنصل العام لدولة غواتيمالا ، وتمحور اللقاء حول قضايا عدة ولاسيما ماتعلق منها بالدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب في مختلف المجالات.

وهكذا، تلقى القنصل العام بمناسبة الزيارة التي يقوم بها لمدينة الداخلة ، شروحات حول الجهود المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية في المنطقة، وعلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل إعطاء نفس جديد على المستوى التنموي في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

sahel

كما أتاحت هذه الزيارة له فرصة الاطلاع على التطور الذي تحقق في جهة الداخلة وادي الذهب ، وعلى مناخ الأمن والطمأنينة والاستقرار السائد بالمنطقة .

وفي هذا الصدد، تطرق رئيس الجهة ” الخطاط ينجا” ، خلال هذا اللقاء ، إلى آخر التطورات التي عرفتها القضية الوطنية وأهمية مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لوضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، وكذلك إلى الطفرة التنموية التي تعيشها المنطقة في مختلف المجالات بفضل العناية السامية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكدا أن هذه المنطقة تعيش في مناخ يسوده الأمن والاستقرار، وهو ما يدحض المزاعم والأكاذيب التي يروج لها أعداء الوحدة الترابية.

كما نوه السيد الخطاط ينجا بالموقف الثابت لدولة غواتيمالا من خلال دعمها لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية، منوها بأن أقاليم الصحراء المغربية، وخاصة جهة الداخلة وادي الذهب أصبحت اليوم قطبا استثماريا واعدا، و تتوفر على ترسانة مشاريع تنموية وأوراش تتيح فرص الإستثمار بكل المجالات، بفضل التوجيهات الملكية السامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة