بعيدا عن الأعين .. الأشغال في ملعب قرب بالحي الحسني تثير حفيضة شباب الحي المذكور ؟

هيئة التحرير27 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 27 فبراير 2023 - 8:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بعيدا عن الأعين .. الأشغال في ملعب قرب بالحي الحسني تثير حفيضة شباب الحي المذكور ؟

بقلم : ع .س

شباب أخرجتهم الغيرة من دائرة الصمت ، الغيرة على مدينة الداخلة ، وعلى جماليتها و حق أبنائها في المرافق العمومية ، التي سنتحدث عن جزء منها في مقالنا هذا .

بعيدا عن الأعين شوهد في هذا الأسبوع الفارط ، أشغال بناء في ملعب للقرب ، المتواجد بين الحي الحسني وحي الوكالة ، وبدون أي بطاقة تقنية ، للتعريف بالمشروع المزمع إنجازه ، و بنوع من العشوائية حسب ما عاينته ساكنة الحي ، وهو ما لم يستصيغه شباب الحي ، ما دفعهم إلى الإعتراض على هذه الأشغال ، وتم توقيفها في الحين (صورة ) .

IMG 20230225 WA0005 - جريدة الساحل بريس

sahel

وفي ذات السياق قال الشباب المعترضين على هذه العشوائية أنهم لن يظلمو أحد ، غير أن هذه الاشغال ليست بريئة لأنها لم تأخذ الصبغة العمومية.

يذكر أن الأخبار الرائجة بين ساكنة الحي ، تفيد أن هذا الملعب سيتم تهيئته وإصلاحه من جديد ، فبدل أن يكون ملعبا واحدا سيصبح ملعبين ، ملعب بالعشب الإصطناعي وملعب مبلط ، هذا الأخير كانت محل رفض الساكنة والشباب الذين يمارسون الرياضة في هذا المركب او ملعب القرب ، الذي يعتبر المتنفس الرياضي الوحيد لساكنة الحي الحسني وحي الوكالة على حد سواء .

يشار إلى أن التبليط مرفوض تماما من طرف الساكنة ، ما جعلهم يوجهون رسالة مباشرة للجهات المسؤولة بأن لا يغيرو شيئا في الملعب بقدر ما يتم تحديثه بمعايير تعتمد في الأساس على العشب الإصطناعي بدل التبليط .

وفي نفس الإتجاه قال أحد الشباب الرافدين لفكرة التبليط ، أنهم طرحو على وزير الثقافة الذي جاء لزيارة الداخلة مطلع الشهر الجاري ، و ألحو عليه بالرفض التام لتغيير أرضية الملعب من عشب الى تبليط ، وذلك لإعتبارات عدة ، وكان جواب الوزير واضحا لهم ، بالقول أن التبليط لم يعد معمول به خصوصا في ملاعب القرب ، وأردف الشاب بالقول إن الاخبار الرائجة حاليا بخصوص هذا المعلب ومحاولة تبليطه تثير غضب الساكنة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة