أنباء عن توقيف شخص يشتغل بمطعم شهير بالداخلة كانت قد ضبطت به مؤخرا مواد غذائية فاسدة

هيئة التحرير20 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 11:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أنباء عن توقيف شخص يشتغل بمطعم شهير بالداخلة كانت قد ضبطت به مؤخرا مواد غذائية فاسدة

كشفت مصادر أن المصالح الأمنية ، استدعت شخصا يشتغل بمطعم شهير بمدخل مدينة الداخلة ، على خلفية ضبط بعض المواد العذائية الفاسدة ، والتي تفتقد لشروط السلامة الصحية، كان ذلك أثناء قيام دورية للمراقبة بإجراءات التفتيش والتأكد من صلاحية هذه المواد الاستهلاكية المقدمة للزبائن .

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن المطعم الذي ضبطت به مواد غذائية فاسدة تقدم للزبناء، يعد من المطاعم المشهورة التي تشتهر بجودة الخدمات ، لكن ذلك لم يمنع لجنة المراقبة من القيام بالإجراءات القانونية، التي انتهت بتسجيل مخالفات بالجملة، ورفع تقارير مستعجلة تم على إثرها اتخاذ قرار التوقيف الفوري للعامل وربما يتم استدعاء مالك المطعم والمشرف عليه .

sahel

وحسب المصادر ذاتها فإن مالك المطعم ، سيكون عليه سلك إجراءات قانونية معقدة، كي يعود إلى فتح المشروع من جديد ، أهمها أداء الغرامات الضرورية ، وإمكانية مقاضاته من قبل السلطات المختصة، وجمعيات مهتمة بحماية صحة وسلامة المستهلك، فضلا عن الالتزام بعدم تكرار الخروقات والتجاوزات التي تم تسجيلها بمحاضر رسمية.

وذكر مصدر مطلع أن لجان المراقبة بالداخلة ، مازالت مستمرة في القيام بدوريات مكثفة من أجل الإشراف على مدى تنزيل تدابير السلامة الصحية بالمقاهي والمطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة، إلى جانب مراقبة ما يقدم للمستهلك من مواد غذائية، واتخاذ قرار بالإغلاق أو الاكتفاء بتوجيه إنذارات للمخالفين في حال كانت المخالفات بسيطة ولا تؤثر على صحة المواطن.

وكانت لجان المراقبة بالداخلة ، حذرت من أي خرق لشروط الصحة والسلامة بالنسبة للمقاهي والمطاعم ومحلات الأكلات الخفيفة، كما أعلنت عن الاستمرار في المراقبة الصارمة لكل ما يقدم إلى الزبناء، وطريقة تحضيره وتقديمه، وكذا صلاحية المواد الغذائية المستعملة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة