هل رفضت الحكومة مناقشة توقف نشاط الصيد بأعالي البحار بسبب الراحة البيولوجية ؟

هيئة التحرير21 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2022 - 9:39 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
هل رفضت الحكومة مناقشة توقف نشاط الصيد بأعالي البحار بسبب الراحة البيولوجية ؟

قالت نقابة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” إن الحكومة رفضت التجاوب مع طلبها لتناول الكلمة في نهاية جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، لإثارة قضيتان تتعلقان بتوقف نشاط الصيد بأعالي البحار بسبب الراحة البيولوجية ، واستمرار ارتفاع أسعار المحروقات وأسعار المواد الاستهلاكية .

sahel

وأشارت النقابة أن المستشارة فاطمة زكاغ، وجهت طلبا لرئيس المجلس، لتناول الكلمة في نهاية جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء 19 يوليوز 2022 حول موضوع تأثير توقف نشاط الصيد بأعالي البحار بسبب الراحة البيولوجية، وارتفاع أسعار المحروقات، وتأثيرها على الوضع الاجتماعي لبحارة القطاع وأسرهم ، كما وجه منسق مجموعتها بالغرفة الثانية، المستشار الكرش خليهن رسالة يوم الاثنين 18 يوليوز إلى رئيس المجلس يطلب فيها طبقا لمقتضيات المادة 168 من النظام الداخلي للمجلس، تناول الكلمة في نهاية جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء 19 يوليوز 2022 ، وذلك لإثارة موضوع استمرار ارتفاع أسعار المحروقات وأسعار المواد الاستهلاكية بالرغم من انخفاض ثمن برميل البترول في السوق العالمي.

وأكدت النقابة أن رئيس مجلس المستشارين، أحاط رئيس مجموعة الكونفدرالية بالمجلس، أن الطلب قد أحيل على الحكومة، الا أن هذه الأخيرة، عبّرت من جانبها عن عدم استعدادها للتجاوب مع طلب المجموعة لإثارة الموضوعين، وهو ما يعني ضمنيا، رفض الحكومة، طلب تناول الكلمة لمستشاري الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في نهاية جلسة الأسئلة الشفهية ليومه الثلاثاء 19 يوليوز 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة