الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعيون- تطالب بالكشف عن الحقيقة في جريمة اختفاء ومقتل المواطن (لحبيب اغريشي)

هيئة التحرير17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 3:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالعيون- تطالب بالكشف عن الحقيقة في جريمة اختفاء ومقتل المواطن (لحبيب اغريشي)

مراسلة 

توصل مكتب فرع الجمعية بالعيون بطلب مؤازرة من طرف عائلة المواطن : لحبيب أغريشي التي تطالب بالكشف عن مصيره المجهول بعد اختفائه المفاجئ والغريب بمدينة الداخلة والاعلان عن مقتله .

وحسب طلب المؤازرة : بتاريخ 07 فبراير 2022 تم الاعلان عن اختفاء المواطن “لحبيب اغريشي”  بمدينة الداخلة من طرف عائلته التي أشعرت السلطات الامنية  باختفاء ابنها في ظروف غامضة ،، إلا أنه بتاريخ 16 فبراير  2022 تم الإعلان من خلال بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون عن العثور على بقايا جثة متفحمة بمكان خلاء واثار للدم بالقرب من أحد المستودعات العائدة ملكيته للمشتبه فيه الرئيسي في قضية الاختفاء والذي عثر عليه أيضا مقتولا حسب نفس البلاغ.

sahel

ومنذ ذلك التاريخ لم تصدر السلطات المختصة أي توضيحات حول الجريمة المذكورة في بلاغ الوكيل العام رغم الندءات المتكررة لعائلة الضحية التي ساهمت بشكل فعال في عملية البحث الاولية عن أبنها المختفي عبر تتبع مسار تنقله اعتمادا على تسجيلات كاميرات المراقبة المنتشرة في المدينة ، مما ساعدها في تحديد المشتبه فيه الرئيسي قبل وفاته، إلا أن السلطات الامنية وحسب افادة العائلة للجمعية قد قصرت بشكل كبير في عملية البحث بحيث صدر أمر غريب يقضي بالافراج عن المشتبه به  ليقتل مباشرة بعد مغادرته مقر ولاية الامن بالداخلة.

أمام هذه الوقائع والحيثيات وحالة اللبس التي طالت الاختفاء والاعلان عن مقتل الضحية فإن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعيون  وهو يتابع بقلق شديد التباطؤ في الكشف عن نتائج التحقيق والامتناع عن تسليم بقايا جثة الهالك للعائلة وعدم تعبئة الوسائل اللازمة للكشف عن ملابسات الاختفاء والقتل وعدم مراعاة الجانب الإنساني للعائلة يطالب بتسريع إجراءات البحث والكشف عن نتائجه للعائلة والرأي العام  والكشف عن الحقيقة في جريمة الاختفاء والقتل والبحث عن الجناة إذا كانت الوفاة مرتبطة بجريمة قتل وتمكين العائلة من دفن الجثة في أقرب وقت ممكن، كما يسجل مكتب الفرع  التعامل اللامسؤول للجهات المعنية مع نداءات العائلة منذ البداية حول موضوع الاختفاء.وما نتج عنه من تداعيات اليمة .

عن مكتب الفرع

العيون في : 17 ابريل 2022

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة