الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة توزع قروضا بأزيد من 1720 مليار على المقاولات الخاصة

هيئة التحرير22 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 2:57 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة توزع قروضا بأزيد من 1720 مليار على المقاولات الخاصة

كشفت معطيات جديدة، عن أن الشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة، « تمويلكم »، ساهمت في تعبئة ما يزيد عن 17,2 مليار درهم، أي 1720 مليار سنتيم، من القروض لفائدة أكثر من 24.500 عملية تمويل موجهة للمقاولات الخاصة، خلال النصف الأول من السنة الجارية.

وأوردت الشركة، في بلاغ حول انعقاد الدورة السابعة لمجلس إدارتها، أن هذه التمويلات شملت بشكل خاص المقاولات الصغيرة جدا والمتناهية الصغر والتي استفادت من أكثر من 90% من العمليات التمويلية.

sahel

وبهذه المناسبة، نوه مجلس الإدارة بالجهود المتواصلة للمؤسسة والتزامها بدعم النسيج الاقتصادي المغربي، الأمر الذي يظهر جليا من خلال حجم نشاط الآليات الأساسية لفائدة المقاولات الخاصة، والذي سجل تقدما بنسبة 9 % مقارنة بالنصف الأول من سنة 2022، وذلك على الرغم من الظرفية الصعبة.

ومن جهة أخرى، خصص هذا الاجتماع لاستعراض حسابات « تمويلكم » للنصف الأول من سنة 2023، والذي شهد نقل إلى حصيلة خمسة صناديق ضمان، كانت تدار سابقا لصالح الدولة، وذلك في إطار تنزيل القانون رقم 20-36 القاضي بتحويل المؤسسة إلى شركة مساهمة.

وقد سجل النشاط الإجمالي للشركة الوطنية للضمان ولتمويل المقاولة خلال هذه الفترة من السنة دخلا بنكيا صافيا بقيمة 310 مليون درهم وحصيلة صافية بلغت 150 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة